تم النشر في 8 سبتمبر 2024
الكاتب : شيماء محمود

أفضل برنامج محاسبة لمنصة زد

برنامج محاسبة لزد

توفير برنامج محاسبي متكامل يُدير شؤونك المالية ومعاملاتك المحاسبية هو الحلقة الأهم عند استخدام منصة زد الرقمية للتحكم في تجارتك الإلكترونية، ويُعد برنامج دفترة هو أفضل برنامج محاسبة يقدم لك الحل الأنسب لإدارة حساباتك بدقة وفعالية أكثر على منصة زد التي توفر خدماتها في أكثر من 22 قطاع مختلف وبدعم للتجار على مدار الساعة، والسؤال هنا: كيف يمكن تفعيل الربط بخطوات بسيطة بين دفترة ومنصة زد للتجارة الالكترونية؟ وكيف يمكنك الاستفادة من ربط حساب دفترة بمنصة زد؟ كل هذه التساؤلات وأكثر تجد عنها إجابات واضحة بالشكل الذي يسهل عليك التحكم في عملياتك الحسابية والتقارير المالية، وتقليل الأخطاء، وتوفير الوقت والجهد على الموظفين.

 

دفترة المحاسبي لادارة اعمالك على منصة زد

برنامج دفترة المحاسبي هو نظام ERP يوفر للتجار كل ما يحتاجونه في مكان واحد لإدارة متجارهم الإلكترونية على منصة زد، ويقوم البرنامج عبر أتمتة مهامه الذكية بالسحب التلقائي لكافة الطلبات والمعاملات المالية (المبيعات، والأرباح، والخسائر) المُسجلة في متجرك على المنصة، ومن ثم إعداد الدورة المحاسبية لهذه العمليات مثل القيود، ودفتر الأستاذ، والقوائم والتقارير المالية، كل ذلك يتم في واجهة برمجية واحدة وسهلة الاستخدام.

 

كيف يمكنك الاستفادة من ربط حساب دفترة بمنصة زد

يعتبر برنامج دفترة هو اختيارك المثالي كبرنامج محاسبة وفاتورة الكترونية ونقاط بيع لمنصة زد، ذلك من خلال الفوائد المتعددة التي ستحصل عليها بمجرد ربط دفترة بمتجرك على منصة زد، ومن أبرز هذه الفوائد:-

 

1/ سهولة التعرف على كافة بيانات متجرك

بمجرد تفعيل الربط بين واجهة برامج دفترة ومنصة زد يتم التعرف التلقائي على معلومات الحساب، والإعدادات الضريبية الخاصة بمتجرك، وتصنيفات الخدمات والمنتجات التي يقدمها المتجر، وبيانات العملاء، والنطاقات الجغرافية التي يتعامل معها المتجر على منصة زد، وكذلك التعرف على وسائل الشحن التي يُتيحها المتجر للتوصيل، وأيضًا وسائل الدفع المُفعلة لدى المتجر.

 

2/ إدارة العملاء

نظام دفترة هو برنامج محاسبة وفاتورة الكترونية ونقاط بيع متكامل، حيث يُتيح ربط حساب دفترة بمنصة زد إدارة عملاء المتجر وإمكانية إضافة عملاء جُدد أو حذف آخرين أو تعديل البيانات، وإضافة أو تعديل قسائم الخصم التي يقدمها المتجر للعملاء، وإدارة طلبات شراء العملاء على المتجر بما يشمل إضافة طلبات جديدة أو تعديلها، أو حذف بعض الطلبات، وكذلك إدارة الحزم التسويقية للمنتجات والخدمات وأساليب عرضها على العملاء.

 

3/ إدارة المخزون

يُمكنك الاستفادة من ربط دفترة بمنصة زد بالتحكم في المخزون من خلال التعرف على معلومات المنتجات وكمياتها وأصنافها، وإمكانية تعديل هذه المعلومات وقت الحاجة، والجرد التلقائي للمخزون بناء على طلبات الشراء في مقابل كمية المنتجات المتاحة.

 

4/ دفترة برنامج واحد يربط بين الفاتورة الإلكترونية ونقاط البيع

ربط حساب دفترة بمنصة زد يساعدك على الحصول على برنامج محاسبى موحد ومتوافق يربط نظام فاتورة الكترونية بنظام نقاط البيع الخاص بمتجرك على منصة زد، وكذلك يتكامل دفترة مع نظام الفاتورة الإلكترونية التابع لهيئة الزكاة والضرائب والجمارك، ويلتزم بقواعد حفظ الفواتير الإلكترونية والسجلات الضريبية للمتجر وتوفيرها للهيئة في حالة الطلب، ويتكامل دفترة أيضًا مع نظام نقاط البيع بالمتاجر على موقع زد، ويساعد هذا التكامل على إدارة وتتبع ومراقبة عمليات البيع والشراء على المتجر بالتزامن مع التتبع اللحظي لبيانات المخزون، مما يوفر الوقت والجهد والمال، ويُقلل من نسبة الأخطاء الحسابية اليدوية.

 

قد يهمك أيضا: أفضل برنامج محاسبة ونقاط بيع علي منصة ووكومرس

 

كيفية الربط بين حسابك علي دفترة ومنصة زد

إليك الخطوات التفصيلية التي تُمكنك من الربط بين حسابك علي دفترة ومنصة زد بسهولة:-

 

1/ الدخول على إدارة التطبيقات أو Application Manager في لوحة دفترة والضغط على الرابط الخارجي المتاح ضمن الخيارات لمنصة زد.

 

2/ يتم التحويل إلى صفحة أخرى لتفعيل الموافقة بالربط بين دفترة ومنصة زد كما هو موضح:-

 

 

3/ التحويل لتسجيل الدخول على منصة زد

 

4/ يُمكن تسجيل الدخول من خلال رمز التحقق otp الذي يتم إرساله عبر الإيميل أو من خلال التسجيل بالباسورد كما هو موضح

 

 

5/ يتم الدخول إلى حساب زد ومن ثم تفعيل دفترة كما هو موضح:-

 

6/ يتم الإنتقال إلى صفحة تعرض فوائد الربط بين برنامج دفترة المحاسبي ومنصة زد

 

 

7/ الإنتقال إلى الشاشة التي يُمكن من خلالها سحب المنتجات والفواتير من منصة زد إلى دفترة أو العكس.

 

 

 قد يهمك أيضا: أفضل برنامج محاسبة ونقاط بيع وفواتير علي منصة سلة

 

مميزات ربط حسابك في دفترة بمنصة زد

هناك مجموعة من المزايا والخصائص التي تُميز دفترة عن غيره من برامج المحاسبة الأخرى، وتتيح لك إفادة إضافية عند الربط بمنصة زد، ومن أهم هذه المزايا:-

 

1/ برنامج متكامل لإدارة المبيعات والأرباح

يساعدك دفترة على إدارة الإيرادات والمبيعات المستهدفة لمتجرك الإلكتروني من خلال ميزة الفواتير الإلكترونية والضريبية التي يُمكنك إصدارها بقوالب مخصصة حسب احتياج أعمالك ونشاطك التجاري، وكذلك يُمكن تحديد العروض على المنتجات والخدمات، وإدارة مدفوعات العملاء عبر خيارات الدفع المتعددة مثل الأقساط وغيرها، وإدارة عمولات ممثلي المبيعات، وتقديم تقارير تفصيلية عن كل العمليات الحسابية، كل ذلك وأكثر يُمكن الاستفادة منه على برنامج دفترة المحاسبي.

 

2/ إدارة الأصول والتدفقات النقدية

العثور على برنامج محاسبة برنامج محاسبة وفاتورة الكترونية ونقاط بيع موحد أمر ليس هين، ولكن دفترة الحل الأنسب لمتابعة دفاتر حساباتك وقيود اليومية، ومراقبة المصروفات، وإنشاء دليل حسابات لفروع نشاطك المختلفة يُمكن تعديله وفق احتياجات أعمالك، وكذلك إدارة التدفقات النقدية والأداء المالي والموازنة العامة، ومراكز التكلفة، ودورة الشيكات.

 

3/ تتبع حركة المخزون

إدارة المخزون والمستودعات قد يكون من العمليات المحاسبية المعقدة والمركبة، لمن لا يوجد أسهل منها من خلال تطبيق إدارة المخزون والمشتريات من دفترة، وإصدار الأذون المخزنية للمنتجات والخدمات التي تقدمها لعملائك سواء أذون (الصرف، التحويل، الإضافة) بين المستودعات المختلفة، وكذلك مراقبة مستويات المخزون، وإنشاء طلبات وفواتير الشراء إلى الموردين في الوقت المناسب قبل نفاذ المخزون.

 

4/ تحسين تجربة المستخدم ورضا العملاء

ولاء العملاء ورضاهم عن المنتجات والخدمات التي يقدمها متجرك عامل مهم لا يُمكن إغفاله لنجاح نشاط التجاري، ويُمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال تطبيقات إدارة علاقات العملاء على دفترة، وإنشاء ملفات تعريفية مُفصلة لكل عميل، وإخبارهم بكل ما هو جديد من العروض والأسعار، ونقاط البيع، والأرصدة، عبر إشعارات فورية، مما يساعدك في النهاية على تقوية علاقتك بعملائك، وتحقيق المزيد من الأرباح والنمو التجاري.

 

قد يهمك أيضا: أفضل برنامج محاسبة ونقاط بيع علي منصة شوبيفاي

 

المميزات التي يوفرها برنامج دفترة بالربط مع "منصة زد" نالت رضا وإعجاب العديد من العملاء، وإشادتهم بسهولة الاستخدام والتخلص من العمل المحاسبي اليدوي الذي وفره برنامج دفترة، وتنظيم الحسابات أليًا بكل مرونة، وسهولة متابعة الطلبات المرحلة والغير مرحلة للتجار سواء في المتجر على منصة زد أو على برنامج دفترة، وسرعة التجاوب في دعم العملاء والرد على استفساراتهم.

 

 

الخلاصة

دفترة نظام محاسبي مثالي يحقق لك نجاح أعمالك التجارية على منصة زد، ويقدم لك المزيد من المزايا والفوائد التي تجعله أفضل برنامج محاسبة لمنصة زد، يساعدك على إدارة شؤونك المالية بدقة وتحقيق الأرباح.

إدارة كاملة لحساباتك علي زد

اشترك الأن في دفترة وقم بربط حسابك بمنصة زد وتابع مبيعاتك وادر الحسابات بكل سهولة
سجل الأن مجانا

إدارة كاملة لحساباتك علي زد

اشترك الأن في دفترة وقم بربط حسابك بمنصة زد وتابع مبيعاتك وادر الحسابات بكل سهولة
سجل الأن مجانا