تم النشر في 21 يوليو 2024
الكاتب : حازم أشرف

أفضل برنامج محاسبة لمنصة سلة

أفضل برنامج محاسبة لسلة

لا ينجح متجرك الإلكتروني دون ربطه ببرنامج محاسبة يدعمه في كل خطوة من خطوات البيع والشراء.

فإذا كنت تبحث عن أفضل برنامج محاسبة مع استخدامك لسلة كمتجر إلكتروني، فقد وصلت إلى الوجهة الصحيحة. توجد برامج المحاسبة تخدم بعض الوظائف في المتجر الإلكتروني وتهمل البعض الآخر. ماذا لو وفرت لك دفترة برنامج محاسبة يحقق ربط متكامل مع متجر سلة؟

اعرف أهم المميزات التي تجعل دفترة أفضل برنامج محاسبة لسلة وكيف تحقق أقصى استفادة من ربط البرنامج مع المتجر؟

 

دفترة المحاسبي لإدارة أعمالك علي موقع سلة

دفترة هو برنامج محاسبي متكامل يدعم متجرك الإلكتروني على سلة ليصبح كل طلب تام مسجل في الدفاتر في شكل قيود ويتم أخذه في الاعتبار عند إعداد دفتر الأستاذ والقوائم المالية. كأي نظام ERP، الربط لا يجعل معاملات المتجر جزء من الدورة المحاسبية فقط ولكنه يجمع كل عناصر العمل في واجهة برمجية واحدة.

 

كيف يمكنك الاستفادة من ربط حساب دفترة بموقع سلة

لإدارة الإيرادات والمصروفات وتحديد الأرباح، متجرك الإلكتروني يحتاج إلى نظام محاسبي فعال بكفاءة نظام دفترة. عناصر البرنامج والتي تخدم متجرك الإلكتروني يمكن اختصارها كالتالي:

 

1- الحسابات

كل عميل له حساب خاص مسجل يتناول تاريخ مشترياته ويوضح دفترة القيمة الإجمالية التي اشترى بها كل عميل. كما يظهر برنامج دفترة المستحقات التي ينبغي على العميل سدادها وتلك التي دفعها مقدمًا. يساعدك هذا في تصنيف العملاء وتوفير برامج ولاء وخصومات خاصة للعملاء المميزين.

 

2- المبيعات

معرفة إجمالي المبيعات الناتجة عن طلبات العملاء من سلة. من خلال دفترة، يمكن تحديد المبيعات خلال الفترة المستهدفة سواء كانت أسبوع أم شهر أم سنة. فيوافيك البرنامج بمعدلات البيع خلال الفترات المختلفة، بالملاحظة تتعرف على فترات البيع المرتفعة والمنخفضة والرجوع إلى أسباب كلٍ منها. كما تتعرف على طريقة التي تمت الدفع بها لكل عملية بيع.

 

3- إدارة العملاء

يمكنك مع دفترة تحديد المواعيد المناسبة لمقابلة العملاء في اجتماعات افتراضية أو إجراء مكالمات لحل إحدى مشكلات العميل أو الرد على استفسار خاص بمنتج محدد. كما يمكن إرسال آخر التحديثات والعروض إلى العملاء بشكل جماعي ليكونوا مطلعين على كل ما هو جديد.

 

4- إدارة المخزون

لن يحدث عجز في المخزون مع دفترة. حيث تصبح مُطلع دائمًا على أهم تحركات المخزون والمتبقي من الوحدات لكل منتج. كما يمكنك ضبط التنبيهات اللازمة قبل أن تصل وحدات المنتج إلى العدد صفر.

 

5- إدارة الفاتورة الالكترونية وعروض الأسعار

من خلال دفترة، يمكنك إعداد نماذج الفواتير الإلكترونية التي تحمل شعار واسم متجرك ورقم السجل الضريبي وعنوان المراسلات وغيرها، لتصبح الفاتورة لها شكل ثابت لجميع المعاملات متضمنة سعر المنتج وقيمة الخصم إن وجد وقيمة الضريبة المطبقة على الفاتورة. كما يمكن أن يصبح لكل عميل قائمة أسعار خاصة به.

 

كيفية الربط بين حسابك علي دفترة وموقع سلة

طلبات المشتريات والمرتجعات على موقع سلة تتحول تلقائيًا إلى فواتير مُعدة على دفترة. مع ملاحظة أن المعاملات المنفذة على المتجر قبل الربط، لا تنتقل تلقائيًا إلى دفترة. يتم ربط البرنامج مع سلة كما يلي:

 

1- أنشئ حساب على دفترة مجانًا لمدة 14 يوم لتستخدم جميع خصائصه على أن يكون لك حسابك الخاص على سلة ليتم الربط بنجاح.

2-  بعد إنشاء الحساب على دفترة، توجه إلى منصة سلة من خلال هذا الرابط وقم بالضغط علي تثبيت وهكذا قد قمت بربط حسابك في دفترة بحسابك في سلة 

 

اقرأ في دليل دفترة كيفية الربط والاستفادة من دفترة علي متجر سلة

مميزات ربط حساب دفترة بموقع سلة

عند ربط دفترة مع منصة سلة، تصبح متاحة لك خصائص لا حصر لها. يمكن اختصارها في النقاط التالية:

 

1- تتبع الإيرادات والمصروفات لحظة بلحظة

كل عمليات البيع التي تتم على المتجر يمكن متابعتها على دفترة. فيمكنك تصنيف هذه الإيرادات ومعرفة المبيعات الخاصة بكل منتج. في حالة المصروفات والمشتريات، يساعدك الربط في تحديد المواد التي تستهلك أكبر موارد مالية. بمراجعة دفترة، يمكنك معرفة معدل التدفق النقدي إلى متجرتك، وأساليب الدفع التي يفضل استخدامها العملاء سواء كان نقد أو باستخدام البطاقات. كما أن ربط دفترة بسلة يساعدك في تحديد الإيرادات المستحقة وغير المسددة حتى لا تسقط من الدفاتر.

 

2- إعداد تلقائي للفواتير الإلكترونية في كل عملية بيع أو استرداد

كل طلب شراء من عميل يتحول إلى فاتورة تلقائيًا بها كل البيانات الخاصة بالمنتجات المباعة ومتجرك. تسجل هذه الفواتير على النظام لتكون أساس يمكن استخدامه في الدفترة وإعداد القوائم المالية. كما أن الفواتير سيكون لها نموذج خاص يعبر عن الهوية الشركة المرئية ويمكن تحويلها إلى نسخة PDF وطباعتها.

 

3- تنفيذ عمليات الجرد بالدقة التي يستحقها متجرك

تحديد السلع والمواد المتواجدة كمخزون يحتاج إلى معرفة استباقية من خلال الأدوات التي توفرها دفترة. بمساعدة دفترة، تستطيع تقدير الوقت الذي ينفذ عنده المخزون. بهذا يمكنك ترتيب أولوياتك وتحقيق إدارة عملية أكبر للمنتجات.

 

4- إدارة أفضل لحسابات العملاء والموردين

حسابات العملاء والموردين تتابعها على دفترة. مَن مِن الموردين له أموال لم يستلمها بعد؟ مَن مِن العملاء ينبغي أن يسدد مستحقات إلى متجرك؟ دفترة بتيح لك إمكانية تنظيم مواعيدك مع العملاء من اجتماعات أو مكالمات أو غيرها. كما يمكن تصنيف العملاء حسب الأولوية أو قدر الاهتمام.

 

5- التعامل مع أكثر من عملة بنفس الوقت

قد تكون أغلب تعاملاتك على سلة باستخدام الريال السعودي. إلا أن دفترة يمنحك فرصة التعامل بأكثر من عملة. كما يمكنك تسجيل المعاملات بالعملة التي تمت بها أو يمكنك أيضًا توحيد المعاملات لتكون بالريال السعودي بسعر الصرف المحلي.

 

6- شغِّل نقاط البيع كما تريد

متجرك الإلكتروني قد يحتاج إلى نقاط بيع في حالة تواجده في متجر تقليدي. في هذه الحالة ينظم دفترة ورديات البيع ويسجل تلقائيًا كل منتج تم مسحه ويصدر له فاتورة. بمجرد إصدار الفاتورة، يتم فتح درج النقدية تلقائيًا.

 

الخلاصة

دفترة برنامج أساسي لكل متجر إلكتروني يتطلع إلى تحقيق النجاح المطلوب. عند ربط البرنامج مع سلة، ستجد مميزات دفترة تؤهله ليصبح أفضل برنامج محاسبة لسلة.

إدارة كاملة لحساباتك علي سلة

اشترك الأن في دفترة وقم بربط حسابك بمنصة سلة وتابع مبيعاتك وادر الحسابات بكل سهولة 
سجل الأن مجانا

إدارة كاملة لحساباتك علي سلة

اشترك الأن في دفترة وقم بربط حسابك بمنصة سلة وتابع مبيعاتك وادر الحسابات بكل سهولة 
سجل الأن مجانا